جاري تحميل ... مُميز.كوم

اهلا وسهلا بكم . لاتنسي انك دائما مميز

إعلان الرئيسية

أرشيف المدونة الإلكترونية

إعلان في أعلي التدوينة

الأخبار

أخر كلام في صلاة تراويح رمضان بالمساجد في مصر والسعودية.. تعرف علي القرارات

أخر كلام في صلاة تراويح رمضان بالمساجد في مصر والسعودية.. تعرف علي القرارات

تعود المسلمون منذ مئات السنيين في كل أنحاء العالم علي صلاة التراويح وقيام الليل وختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك ، لكن هذا العام الوضع أختلف بسبب وباء فيروس كورونا الذي يجتاح العالم من شرقه إلي غربه ومن جنوبه إلي شماله ..ولان المساجد في مصر والسعودية مغلقه حتي إشعار أخر بل وحتى الحرمين الشريفيين بمكة والمدينة تم غلقهما حرصا علي حياة الحجاج والمعتمرين والمصلين .

كان المسلمون يتمنون أن تخفف هذه القيود خلال شهر رمضان المبارك مع تراجع نشاط فيروس كوفيد - 19 إلا أن الوضع مازال كما هو والمؤشرات لاتعطينا اي بارقة أمل بتراجع الفيروس خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

ولذلك أصدرت دار الإفتاء المصرية عبرصفحتها علي موقع فيس بوك فتوي طالبت فيها المصريين بأداء صلاة التراويح وجميع الصلوات الأخري في بيوتهم مع أسرهم ،التزاما بالتعليمات الصحية التي اتخذتها الحكومة ، وأكدت دار الأفتاء أن من يؤدي صلاة التراويح في منزله فله أجرها كما لو انه كان في المسجد تماما.

وسارت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية علي نفس نهج دار الإفتاء المصرية حيث طالبت جميع المسلمين في مختلف البلاد التقيد بالاجراءات الصحية لمواجهه تفشي وباء فيروس كورونا المستحدث ، وخصوصا عند أداء الفروض والعبادات الدينية الاخري .

وشددت هيئة كبار العلماء السعودية مطالبتها للمسلمين تجنب التجمعات والأماكن المزدحمة ، لان التجمعات تعد سببا رئيسيا لنقل عدوي فيروس كورونا وانتشاره، كما ناشدت الهيئة المسلمين تجنب الإفطارات والسحورات الجماعية حفاظا علي أرواح جميع المسلمين.

وطالبت دار الأأفتاء المصرية جميع المسلمين بصيام شهر رمضان ما لم يكن هناك عذر للشخص ، فإن لم يكن لديك عذر فأقبل علي الله بالتقوي، وهي غاية الصيام الكبري " بالطاعات لترى الأنوار والبركات، وقال تعالي ﴿كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾ [البقرة: 183].
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,